كلية العلوم تقيم ورشة عمل عن المنصات التعليمية والاختبار الالكتروني Edmodo & Google
   |   
اعلان عن دورة تدريبية حول المنصات التعليمية والامتحان الالكتروني
   |   
اعلان عن ورشة عمل عن اداء الامتحان الالكتروني لطلبة الدراسات العليا
   |   
كلية العلوم تقيم دورة تدريبية عن التعليم الالكتروني والمودل
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة ينشران بحثا في مجلة ذات تصنيف سكوبس نوع Q2
   |   
 
نوقشت اطروحة دكتوراه فيقسم الفيزياء  الموسومه(تصميم جديد لهوائي شريطي اسطواني ذو مسع مستطيل ودراسة خواصه) للطالب نبيل عباس عريبي وكان عدد فصولها اربعة.
   وقد اشترك احد المناقشين الخارجيين في المناقشة الكترونيا عبر برنامج زووم.وهدفت الدراسة الى  تحسين عرض الحزمة للهوائي الشريطي الذي يمتاز بضيقها اضافة الى زيادة اتحاهيته.
وتضمنت الاطروحة دراسة نظرية لتصميم هوائيات اسطوانية شريطية تستخدم في تطبيقات الاجهزه الخلوية وشبكات الاتصال اللاسلكية وانظمة الملاحة وتعمل بالترددين 1.8 و  5.6 كيكاهرتز .
وقد استخدمت في الدراسة طريقة الفروق المحدده في مجال الزمن ،كما تم تصميم هوائيات مصفوفه متكونة من عنصرين او اربعة عناصر ودراسة خواصها..
.وقد تحقق الهدف من الدراسة  وذلك من خلال عمل بعض الاشكال من الشقوق في مشع الهوائي واضافة اشكال مختلفة من فجوة الطاقة الكهرومغناطيسية  لتقليل الاقتران المتبادل بين عناصر المصفوفه حيث تم الحصول على عرض للحزمه في احد الهوائيات مقداره  %88.88 واتجاهية للمصفوفه مقدارها 19.8
واوصت الاطروحة  بصناعة مثل هذه الهوائيات بالتصميم المذكور عمليا لتطبيقه في تطبيقات الاجهزه الخلوية وشبكات الاتصال اللاسلكية وانظمة الملاحة
231

 

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول

مواقع صديقة