تدريسي في جامعة البصرة يحصل على براءة اختراع
   |   
رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش تأمين الصور الملونه عبر السحابة العامة
   |   
رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش تقييم استعمالات الأرض الحضرية فيي مدينة البصرة
   |   
صدور الامر الجامعي لخريجي الفصل الثاني للعام الدراسي 2017/2018
   |   
فتح قناة اعادة الترشيح
   |   
تمتاز كلية العلوم في جامعة البصرة بتفردها العلمي والأكاديمي. اذ استحدثت فيها العديد من الاقسام العلمية والمراكز البحثية والتي سرعان ما استقلت بذاتها كمؤسسات اكاديمية علمية رصينة. منها على سبيل المثال مركز علوم البحار وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات. ان هذا التفرد لكيلة العلوم وبتعدد اقسامها العلمية المختلفة التي أثرت المجتمع منذ تأسييسها في عام 1964 ولغاية الان يعزز من الدور الفعال والمسؤولية الجمة لخريجي كليتنا من الطلبة في المجتمع، لاسيما وان معيار الجودة في كليتنا بات هاجسا نسعى لتحقيقه وترسيخه.
يعتبر البحث العلمي هو الركيزة الاساسية في كلية العلوم مما يجعل من تبني الكلية لأي مشروع تنموي في الدولة هو بالدرجة الاساس مشروع بحث وتطوير وريادة. أن هذه الصلة التفاعلية مابين كليتنا ومفاصل الدولة المختلفة في مجالات البحث والتنمية جعلت من كليةالعلوم من الكليات الجاذبة للمزيد من الطلبة والباحثين.
تضم كليتنا الان 358 تدريسي وتستقبل بترحيب كل سنة مئات الطلبة من مختلف مدن محافظة البصرة والمحافظات الاخرى. ونسعى من خلال ادارتنا للكلية الى تحقيق التقدم العلمي اولا وتعزيز الدور التفاعلي مع المجتمع في اطار علمي حديث وحيوي.
 
دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول