تدريسية في كلية العلوم تترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير عن كشف التزوير في كلية التربية للعلوم الصرفة
   |   
ترقية تدريسية في جامعة البصرة إلى مرتبة استاذ
   |   
جامعة البصرة تستعد لإقامة ورشه الكترونيه بعنوان تحليل الصور والمقاطع النسيجيه الكترونيا.
   |   
جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن المعالجة البايولوجية لمشاكل انتاج وتكرير النفط الخام.
   |   
فريق بحثي في جامعة البصره يسجل سلالات جديده لطفيلي الاكياس المائيه في بنك الجينات
   |   

جامعة البصرة تنظم ندوة عن أنواع المضادات الفطرية وآليات عملها.

b87 

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية الصيدلة / جامعة البصرة وبالتعاون مع قسم علوم الحياة بكلية العلوم /جامعة البصرة ورشة عمل عن انواع المضادات الفطرية والآليات التي يتم خلالها تثبيط او قتل الفطريات.
وهدفت الورشة للتعرف على المضادات الفطرية وكيفية تقسيمها ومجاميعها الرئيسية وميكانيكيات عملها فضلا عن معرفة طرق مقاومة هذه المضادات بعد التطرق لماهية الفطريات وقابليتها على احداث الإصابة وانواع الاصابات الفطرية المختلفة.
وتضمنت الورشة التي حاضرت فيها التدريسية أ.د. إنعام محمود نجم الربيعي ثلاثة محاور رئيسية حيث تناول المحور الاول مقدمة بسيطة عن الفطريات واهم صفاتها الرئيسية التي تميزها عن الممالك الاخرى ، في حين بين المحور الثاني امراضية الفطريات وقابليتها على احداث الإصابة وانواع الاصابات الفطرية المختلفة، فيما ركز المحور الثالث والاخير على تعريف المضادات الفطرية والاسس المعتمدة في تصنيفها مع نبذة تاريخية لتطور المضادات الفطرية و التعرف على المجاميع الرئيسية للمضادات الفطرية وآلية عمل كل مجموعة وفي النهاية تم التطرق لآليات مقاومة المضادات الفطرية التي تنتهجها الفطريات من اجل التقليل او منع تأثير هذه المضادات الفطرية.
واوصت الورشة لزيادة الاهتمام بمعرفة وتشخيص وعلاج الإصابات الفطرية في المؤسسات ذات العلاقة والتوجه للبحث عن مضادات فطرية طبيعية او مصنعة جديدة فضلا عن تحسين المضادات الموجودة لتكون اكثر فعالية لتثبيط ومنع نمو الفطريات وأقل تأثيرات جانبية على المريض

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول