جامعة البصرة تشارك بورشة عمل في جامعة الكرخ للعلوم

استنادا إلى مبدأ التعاون بين الجامعات قام فريق متخصص في نظام المقررات من جامعة البصرة بالقاء ورشة  عمل حول نظام المقررات الدراسية في  جامعة الكرخ كلية العلوم ويتالف الفريق من أ.د. زكي ناصر كاظم / قسم الكيمياء و أ.د. وداد صالح حنوش قسم الكيمياء وأ.م.د. لينا عباس  ناصر/قسم علوم الحياة  ود. ماهر جاسم جابر/ قسم الرياضيات و بمشاركة مدراء قسم التسجيل واللجان الامتحانية في أقسام وكليات جامعة الكرخ للعلوم، وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور لؤي كاظم والسيد عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء الدكتور كمال محمود والسيد عميد كلية العلوم الدكتور براق يحيى وعدد من المنتسبين.

وتضمنت الورشة التي استمرت للفترة من 23-25 تشرين الثاني، عدة محاضرات بخصوص النظام، ومناقشة إمكانية إجراء عملية توأمة بين نظام المقررات في الجامعتين ليتم توحيد كافة التعليمات والضوابط الواردة من الوزارة والعمل على تنفيذها بشكل مشترك. و إن الهدف الأساسي من إقامة هذه الورشة هو الاستفادة من الخبرات المتراكمة في جامعة البصرة بتطبيق نظام المقررات الدراسية.

 إن الورشة تضمنت شرح آلية تطبيق وتنفيذ نظام المقررات الدراسية، وكيفية احتساب الدرجات النهائية، وآلية تسجيل الطلبة وأداء الامتحانات النهائية، وآلية تجاوز العقبات التي تخص النظام إن وجدت.

وعقدت جلسات صباحية ومسائية على هامش الورشة تضمنت مناقشة العديد الفقرات التي تخص تسجيل الطلبة، وفلسفة نظام المقررات الدراسية.

من جانبه، ثمن السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن خلال لقائه الوفد تعاون وفد جامعة البصرة مع جامعة الكرخ.

وأكد على ضرورة وضع الخطوط العامة لآليات التعاون المستقبلية مع جامعة البصرة . وخرجت الورشة بعدة توصيات بخصوص آلية حفظ البطاقات، وآلية متابعة المشرف للطالب،والية إصدار أوامر أداء الامتحانات على أساس المقرر