جامعة البصرة تنظم مجموعة من دورات الصف المعكوس لتدريب ملاكاتها التدريسية

ضمن المشروع الفرنسي للتعليم الالكتروني التي اطلقته الوكالة الجامعية الفرانكوفونية (AUF) لتسريع التحول الرقمي للتعليم العالي في الشرق الأوسط (FSPI) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية شرعت جامعة البصرة بتدريب كوادرها التدريسية من جميع الكليات والبالغ عددهم اكثر من 250 تدريسي وتدريسية على دورة الصف المعكوس مقسمين الى مجاميع صغيرة لاتتجاوز العشرين مشترك في كل دورة. 

وقال رئيس فريق جامعة البصرة للمشروع الفرنسي للتعليم الالكتروني الدكتور عدي بشير عيسى ان الدورة تشمل العديد من المواضيع المهمة لتطوير قابلية الملاكات الاكاديمية في جامعتنا وتشمل تطبيقات عملية على أحدث الادوات الرقمية في مجال صناعة المحتوى الالكتروني وتصميم التعلم والتقييم.

وشملت الدورة تسليم مشروع من قبل كل متدرب على المنصة الالكترونية حيث يتضمن المشروع تصميم لوحدة دراسية وفق ركائز الصف المعكوس وتحميل كافة الموارد التعليمة الاساسية ذات الصلة بالاضافة الى قائمة الممارسات الجيدة و انفوكرافك الصف المعكوس.

والجدير بالذكر ان جامعة البصرة لديها سبعة مدربين معتمدين من قبل الوكالة الفرانكوفونية للجامعات والذين تلقوا تدريبات مكثفة من قبل الجهة المنظمة تشمل أعداد مقرر دراسي تعليمي الكتروني والتوجية والارشاد في البيئة التعليمية الرقمية والصف المعكوس.