جامعة البصرة تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الحياة التطبيقيه

نظمت كلية العلوم بجامعة البصرة المؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الحياة التطبيقيه. ويهدف المؤتمر  توسيع الوعي العلمي وإحياء الحوار بين الباحثين للتعرف على آخر التطورات في المختبرات العلميه وتوفير مساحة علمية لاستعراض الإنتاج العلمي للباحثين و تحسين واقع العمل المخبري وتطوير البحث.   
وتضمن المؤتمرعرض ما يقارب 68 ورقة بحثه حضوريا  بمجالات علوم الحياة منها المناعه والاحياء المجهريه , التقنيه الحيويه والهندسه الوراثيه , علوم البيئه , النبات وعلوم الحيوان. 
وقال رئيس قسم علوم الحياة الاستاذ الدكتور وفاء سعدون شاني ان من اهداف المؤتمر هو تكوين منصه بحثيه خاصه بالمعرفة التطبيقيه لعلوم الحياة تعمل على بحوث المشاركين , مواكبة مختلف التطورات الحاصله في مجالات علوم الحياة التطبيقيه وتوفير فرص التعاون بين الباحثين والاكادميين في لقاء علمي منفتح متميز. 
وحضر المؤتمر رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور مهند جواد كاظم المحترم , وعميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور ماجد نوري حمود المحترم ، ورئيس فرع النقابة في البصرة الأستاذ الدكتور ضياء فالح الفكيكي وعمداء من مختلف الكليات منها كلية الطب والتمريض والاداب وجامعة المعقل والعديد من الشخصيات المهمه في المحافظه. وقد شارك في المؤتمر عدة دول اجنبية وعربية والعديد من المحافظات العراقية بغداد ، ديالى ، كركوك ،  كم شهد المؤتمر حضور  العديد من اساتذة وطلبة الجامعة من مختلف الكليات .