جامعة البصرة تنظم ورشة علمية عن لجان الـ CBRN الصلاحيات والواجبات .

نظم قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم بجامعة البصرة ورشة علمية عن لجان الـ CBRN الصلاحيات والواجبات .

وهدفت الورشة القاء الضوء على رسالة لجان CBRN وأهم الصلاحيات الممنوحة لها للوصول الى مجتمع جامعي أمن وسليم من الناحية الكيميائية والاحيائية والأشعاعية والنووية من خلال تادية الواجبات المنوطة بها.

وتضمنت الورشة التي حاضرت فيها التدريسي الاستاذ الدكتور هادي سلمان اللامي التدريسي في قسم علوم الكيمياء اهمية اللجان في تقديم خدمات السلامة والامن الكيميائي والبيولوجي والاشعاعي والنووي للارتقاء بعملها في جامعة البصرة والجامعات الاخرى والكليات الاهلية في محافظة البصرة وبما يوفر بيئة آمنة وخالية من الحوادث لجميع منتسبي المؤسسات المذكورة للقيام بواجباتهم بافضل صورة ممكنة، وذلك بمراقبة المختبرات التعليمية والبحثية والمخازن الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية من خلال زيارات دورية معلنة وأخرى مفاجئة وتقييم العمل فيها من خلال استمارات ( نماذج ) معدة لهذا الغرض ثم تقييم شامل لهذه الزيارات.

واوصت الورشة بنشر الوعي في السلامة والامن لدى كل فرد والتقليل من التوتر الذي يحصل أثناء حصول حالة طوارئ في المختبرات من خلال القيام بدورات تدريبية والقاء المحاضرات وأقامة الندوات لمختلف المستويات للتعريف بمخاطر المواد الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية وكيفية الوقاية منها . والتعريف بطرق خزن المواد الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية بالوسائل العلمية الحديثة بما يضمن سلامة العاملين .