جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن طرق العلوم الطبية الحيوية .

نظم قسم التحليلات المرضية بالتنسيق مع عمادة كلية العلوم ورشة عمل عن طرق العلوم الطبية الحيوية ( تحليل البيانات النسخية ) .

وتهدف الورشة توسيع مدارك طلبة الدراسات العليا  في الخوض في التقنيات التكنلوجية الحديثة وامكانية تطوير مشاريعهم العلمية .

وتضمنت الورشة التي حاضر فيها الدكتور احمد خضير من جامعة توليدو في الولايات المتحدة مقدمة في تحليل بيانات التعبير الجيني ، وتحليل بيانات رقاقة ( microarray) .

واوصت الورشة بزيادة الاهتمام  بالتقنيات الحديثة وتعلمها لمساهمتها في رفع المستوى العلمي والمعرفي للباحثين والاطلاع على اخر المستجدات العلمية في مختلف الجامعات المحلية والعالمية  وتحقيق  التعاون بين  مختلف الباحثين وتوسيع المعرفة وتلاقح الافكار.

وصرح عميد كلية العلوم الدكتور موفق فاضل الشهوان الذي ذكر ان من ضمن خطط كلية العلوم علميا هو زيادة الورش والدورات واقامة المؤتمرات وفتح الافق الواسعة مع الجامعات العراقية والعالمية من خلال تطوير (برنامج الاستاذ الزائر) اغناء للعلم والمعرفة ورفعا للمستوى العلمي البحثي  

وقال معاون العميد العلمي الاستاذ الدكتور علاء حسن عبد الله ان الورشة المنعقدة اليوم  هي جزء من سلسلة الدورات وورش العمل التي حرصت كلية العلوم على اقامتها مساهمة في رفع المستوى العلمي وزيادة المعرفة من خلال التواصل والاطلاع على اخر المستجدات العلمية في مختلف الجامعات المحلية والعالمية .

واكد معاون العميد الاداري الدكتور ماجد نوري حمود ان هذه الورشة هي استمرار للنهج الذي سلكه قسم التحليلات المرضية في الجانب العلمي من خلال رفد المسيرة التعلمية والبحثية بالورش والدورات والمحاضرات المتميزة الالكترونية والحضورية التي يقدمها باحثين واساتذه من مختلف دول العالم والذي اصبح نهجا اسبوعيا وهذا  التميز يحسب لقسم التحليلات المرضية في كلية العلوم. 

 ووضحت الاستاذ الدكتورة عواطف حميد عيسى رئيس قسم التحليلات المرضية ان هذه الورشة جاءت  على هامش المؤتمر الدولي الثاني للقسم التحليلات المرضية والذي سيعقد يوم 24 / 11 / 2021 . و تستهدف الورشة طلبة الدراسات العليا من اجل توسيع مداركهم  في الخوض في التقنيات التكنلوجية الحديثة وامكانية تطوير مشاريعهم العلمية وقد ابدى المحاضر الدكتور احمد  استعداده للتعامل مع الطلبة ومع الجامعة من اجل رفع مستوى البحث العلمي في الجامعة .

ومن الجدير بالذكر تجاوز عدد المشاركين الى 80 مشارك من طلبة واساتذة الجامعة .