كلية العلوم بالتعاون مع فريق كشافة تسنيم يقيم مبادرة ( معاً لنحيي المكتبة )

نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم وتحت إشراف رئيس قسم الكيمياء  أ.د. زكي ناصر كاظم المحترم وبالتعاون مع فريق كشافة تسنيم في كلية العلوم مبادرة تطوعية لترتيب وتنظيم مكتبة قسم الكيمياء التي تغذي طلبة القسم بالمصادر العلمية خلال مسيرتهم الدراسية .. 

وتأتي هذه المبادرة لأهمية المكتبة التي افتقدت الطلبة لمدة طويلة خلال الفترة الدراسية الإلكترونية جراء وباء كورونا ليتم إحياؤها وتنظيم برامج خاصة بها مستقبلاً لتعم الفائدة المرجوة.

وقد استمر العمل بالمكتبة لثلاثة أيام متفرقة بحسب وقت الطلبة وتفرغهم حيث شملت المبادرة ترتيب المكتبة وتنظيفها والاطلاع على الكتب العلمية المتوفرة فيها بالإضافة الى غرس روح العمل الجماعي والشعور بالمسؤولية تجاه الواقع العلمي للطلبة كما أن المبادرة ترجمت للمشاركين جزء من أهمية الطالب الجامعي وقيمته العليا في شحذ الهمم وترك الأثر ليأخذوا على عاتقهم السير العلمي والعملي الصحيح.

كما أشاد رئيس قسم الكيمياء بهذه المبادرة التي عكست واقع إيجابي مهم في نفوس الطلبة عبّر عن سعادته بهم وتقدير جهودهم.

وشكرت مسؤولة المكتبة الست مها عبد الأمير حمزة المشاركين على نبلهم لإستقطاع جزء من وقتهم وراحتهم لتكملة العمل على أتم وجه.
 
ويُذكر إن هذه المبادرة ابتدأت في قسم الكيمياء وستشمل بقية أقسام الكلية مستقبلاً ضمن برامج متنوعة تمت أقامتها بجهود تطوعية من فريق كشافة تسنيم في كلية العلوم.