رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش (تحديد Interleukin 33, Thymic Stromal Lymphopoietin, Suppression of tumorigenicity 2, Chemokine CCL24, Total IgE and Eosinophils بين مرضى الربو التحسسي في محافظة البصرة(

ناقشت رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة البصرة (تحديد Interleukin 33, Thymic Stromal Lymphopoietin, Suppression of tumorigenicity 2, Chemokine CCL24, Total IgE and Eosinophils بين مرضى الربو التحسسي في محافظة البصرة)، وبينت رسالة الباحث (محمود سمير محمد نهاد) أهمية دور Interleukin 33 and Thymic Stromal Lymphopoietin ومستقبلاتهم في التسبب مرضى الربو.
وتهدف الرسالة الى التعرف على دور IL-33 / TSLP ومستقبلاتهم في التسبب في مرضى الربو المرتبط باستحثاث Th2 عند التعرض الثاني وزيادة فرط الحمضات في مرضى الربو التحسسي في محافظة البصرة. واستنتجت الدراسة وجود ارتباط كبير بين الحمضات مع المتغيرات (IL-33، ST2، TSLP، TSLPR وCCL24). كذلك كانت مستويات إنترلوكين 33 وTSLP ومستقبلاته عالية في مرضى الربو مقارنة بعينات التحكم. يلعب IL-33 أدوارًا مهمة في أمراض الحساسية بشكل رئيسي من خلال تنشيط الخلايا المختلفة التي تعبرعن ST2 وإنتاج عوامل مناعية مختلفة.  وكانت الأهمية العالية والمعنوية لمعامل CCL24 هي السمة الواضحة لمرضى الربو مقارنة بعينات التحكم. واوصت بإجراء مزيد من الدراسة على تعدد الأشكال الجيني ل TSLP وIL-33).