جامعة البصره تنظم حلقه نقاشيه عن (تعزيز طول انتشار البولاريتون السطحية)

نضمت كلية العلوم بجامعة البصره حلقه نقاشيه عن )تعزيز طول انتشار البولاريتون السطحي باستخدام بنية النقطة الكمومية في المواد المناسبة) لطالب الدراسات العليا واثق فاهم شنين باشراف الاستاذ الدكتور صباح مهدي امين وتهدف الدراسه زيادة طول انتشار بولاريتون الطحين السطحي من خلال الدليل الموجي الهجين مع الحفاظ على الحبس الكمي وتضمنت الدراسه اختيار هيكل بلازموني هجين واضافة النقاط الكمومية للطبقة الفعالة لمادة مناسبة في الهيكل الهجين

وخلصت الدراسة إلى أن الكسب المادي يكون أكثر قيمة مع المزيد من QDs. إذا كنا بحاجة إلى انزياح أحمر في الطول الموجي ، فيجب زيادة حجم QDs بنسب محددة. يمكن التحكم في الطول الموجي للضوء المنبعث وتحديده عن طريق تغيير حجم وشكل QD.

مؤشر الانكسار للطبقة النشطة له تأثير كبير على كسب المادة في طول الانتشار لـ SPP داخل HWG (الدليل الموجي الهجين). يؤثر مؤشر الانكسار للطبقة النشطة على منطقة الوضع الفعال وتوزيع المجال لـ HSPPs ، لذلك عندما يتم تقليل معامل الانكسار للطبقة النشطة من قيمتها الأولية ، فهذا يعني أنه يمكن تغيير منطقة وضع الحبس في الوضع plasmonic. ينتج عن هذا تقييد أكثر إحكامًا لوضع plasmonic وزيادة التفاعل بين HSPPs وكسب المواد.