تدريسي في جامعه البصره يشارك في مؤتمر براءات الاختراع الرابع عشر في دولة الكويت

شارك التدريسي في كلية العلوم بجامعة البصره الأستاذة الدكتورة نجوى محمد جميل علي أبو مجداد ..... في المؤتمر الرابع عشر لبراءات الاختراع عن براءتين الذي نضمته جامعة الكويت

تعتبر مؤتمرات براءة الاختراع أمورًا ذات أهمية كبيرة لعدة أسباب، وفيما يلي بعض هذه الأهميات يشجع على الاستثمار في البحث والتطوير، حيث يعلم المخترعون أن ابتكاراتهم ستحظى بالحماية اللازمة ، تعزيز الابتكار والتقنية:

يشجع نظام براءات الاختراع على التفكير الإبداعي والابتكار في مختلف المجالات، حيث يعمل كحافز للأفراد والشركات لتطوير تكنولوجيا جديدة. ،تشجيع الاستثمار والأعمال:

يعزز وجود نظام قوي لبراءات الاختراع ثقة المستثمرين والشركات في أن مكافأة الاستثمار في البحث والتطوير ستتم عبر الحماية القانونية.وتحفيز التبادل التكنولوجي:وتعزيز التعاون الدولي. وتهدف مشاركه التدريسي الى : تقديم براءتين اختراع الأولى انتاج اثنين من المضادات البكتيرية الفلافونيدية من الخمائر اما الثانية انتاج البيتا كاروتينات من اثنين من الخمائر الملونة من التربة العراقية واستخدامها كمضادات فطرية تجاه الفطريات المرضية .

وتضمن المؤتمر استعراض سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي لتطوير وتسريع عمليات البحث والابتكار.براءات الاختراع في قطاعات محددة:مناقشة التحديات الأخلاقية والقانونية المتعلقة ببراءات الاختراع، مثل قضايا الأخلاق في استخدام التكنولوجيا. تجارب الابتكار والنجاحات:مشاركة قصص نجاح المخترعين والشركات في تطوير وتسويق الاختراعات الجديدة.

تضمنت محاور المؤتمر الاهتمام بجوانب الطبية و التقنية الحيوية و الهندسية و مشاركة قصص نجاح المخترعين والشركات في تطوير وتسويق الاختراعات الجديدة.